خروج آخر دفعة من أهالي حي الوعر الحمصي إلى مدينة جرابلس في ريف حلب السوري التي شهدت عودة أول عائلات غادرت اليها منذ اسابيع

00000000000000

دمشق- د ب أ- تتجه الدفعة الأخيرة من مسلحي وأهالي حي الوعر في مدينة حمص وسط سوريا الخميس إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي التي شهدت عودة أول عائلات غادرت اليها منذ اسابيع.

وقال مصدر مسؤول في محافظة حمص لوكالة الانباء الالمانية “العدد المتوقع خروجه الخميس من مسلحين ومدنيين حوالي 2000 شخص سيتجهون إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، وهذه الدفعة الأخيرة المتجهة إلى هناك”.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن إجلاء المسلحين والمدنيين الراغبين بالخروج من الحي ينتهي “بتاريخ 15 من الشهر الجاري حيث تتوجه دفعة إلى ريف حمص الشمالي وأخرى إلى محافظة إدلب”.

وفي مدينة حمص استقبل محافظ حمص طلال البرازي مساء الاربعاء خمس عائلات تضم 21 شخصاً بينهم 12 طفل، حيث أكد أن “الأبواب مفتوحة لمن يرغب بالعودة إلى حي الوعر خلال الدفعات الأولى بناءً على توجيهات القيادة، وأبلغنا اللجان المتعاونة معنا والجهات المعنية بأن الحكومة تشجع وترحب بعودة كل من غادر حي الوعر في الدفعات السابقة”.

وأشار إلى انه سيتم تقديم الرعاية والمساعدة للعائلات العائدة من عناية طبية وصحية مع تزويدهم بما ما يحتاجون من مستلزمات أساسية، معربا عن امله في أن تشهد الأيام القادمة عودة أعداد كبيرة من أهالي الوعر إلى حيهم، منوها إلى عودة الأطفال إلى مدارسهم خاصةً أن مدارس حي الوعر جاهزة لاستقبال كافة الطلاب.

وذكر أن الأسابيع القادمة ستشهد انتهاء الاتفاق، الذي يقضي بنقل مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر الحمصي، الذي يعد آخر أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة المسلحين، والذي قامت السلطات السورية على اثره بإخلاء أكثر من 14 ألف من مسلحي الوعر وعائلاتهم.

ويذكر أن حي الوعر شهد أيضاً مساء الثلاثاء عودة عدة عائلات من مدينة إدلب معظمهم من النساء والأطفال، وتم استقبالهم وتدقيق أوضاعهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

تقييمك للموضوع؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ارسال خادم الحرمين وفدا الى السودان لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة

“يوروبول” تحقق في انشاء تنظيم الدولة شبكة تواصل اجتماعي لأغراض الدعاية والتمويل

عباءات سوداء رمتها النساء الفارات من حكم تنظيم الدولة الاسلامية وسواتر وسيارات محترقة على خط الجبهة شمال الرقة